الخميس، 29 ديسمبر 2011

ويكفيني فخرا لانني خلقت انثى

أنا بنت مكة
حبيبة شعابها ..اسيرة جبالها
انا انثى لا تعرف سوى الخيل والبيداء
أنا عزيزة النفس رفيعة الشأن
أنا أنثى لن أقبل بالانهزام
ولن اسمح لنفسي بالانهزم
أنا سفينة للصبر..ورمزا للقوة
أنا أعيش على اعالي الأشجار
واتراقص على الرمال وأعيش داخل خيمة
مكتوب عليها السلام لمن اراد السلاام
وبخلافه يرى مني الموت الزئام
فانا انثى تأبى الانهزام
لاني لست كأى أُنثى مرت على ايامك
فانا انثى تهوى الاستثناء
وستعلمك معنى الوفاء
فلا تثير غضبى وغيرتى
حتى لا اصبح امرأة من نار
تبعثر ..وتعصف بكل الهمسات
تشعل وتحرق كل الذكريات
وتجعلك تتغنى بالآهات
وتتألم من شدة الصرخات
سأكون وردة ندية في فجري
وسأقتلع شوكي لمن يطعن بظهري
أنا لا مؤنث .. ولا مذكر
ولا مبتدأ.. ولا خبر  ..ولا أمر
ولكني أنثى مخلوطة بفعل الرجال ونعومة النساء
ومبتدأي : هي مبادئي وأخلاقي
والخبر : إنني خلقت من ضلع رجل حازم
وضلع امرأة مخلوطة بالكرامة والثقة
والأمر: اني يصعب علي أن أؤمر فأطيع
ولا أئتمر إلا بالحدود وافعل ما استطيع
أنا أنثى لن انظر تحت قدمي
بل  انظر دائما أمامي
ولا أرضى أن أخذ من غيري
بل أعطي نفسي ما وهبني الله فقط
أحب الحرب  .. واكره الانهزام
أحب حرب النفس مع النفس
وحرب الشر بالخير
تطيب النفس بالنفس ويعيش الخير بالشر
ولن انهزم مع نفسي
هـذه ليست حروف تكون الكلمات
ولكنها واقع تبوح به النبضات
فلتنصت جيدا لما هو آت
ليست كلمات ابوح بها
ولكنها احاسيس تسكن وجدانى
انا انثى لن تستطيع بلوغها
مهما كان شموخك وجبروتك
انثى عجزت ان تجد رجلا يفهمها
يقدر مشاعرها
ولايخذلها لحظة ألمها
انثى عجز الكون ان يستوعبها
أنا أنثى : اكره الهمز.. واللمز
واكره الاقنعة وغش الوجوه
واكره العبيد وهم يلبسون زي الزعماء
واكره الوضيعات بعد سرقتهن لتاج الملكات
ولكني لن اتعب من الدعاء ولن انهزم
لن أبيع كرامتي حتى وان طوى الثرى انوثتي
فانوثتي تحيا بظل كرامتي
وكرامتي تزيد بريق انوثتي
أنأ اعتز بذاتي ونفسي وأحب البشر بقلب نقي
ولكني تعلمت الكره منكم ولن اكره سوى أمثالكم
سوف اجعل قلبي نظيف ونقي بعيدا عن ذ م
واحمل معه كل ما هو جميل
أنا ماضي يرمز بالصدق
وأنا الوفاء والعطاء
ويكفيني فخرا لانني خلقت انثى
 
حرر في 4 /2 / 1433هـ

0 التعليقات: