الثلاثاء، 17 نوفمبر 2009

علمني ابي

علمني ابي ان اعزف مبادئي تراتـــــيل شاديه يسمعها حتى من لايسمع ..
وان لا أتنازل عن قيمي ومبادئ مهما كانت ظروف الحياة
وان اعلق لوحات همومي على جدران قلبي ..
ووجهي مرأة لا تعكس سوى السعد والفرح 00
علمني ابي ان ماهو لي فهو لي .. ومالغيري فهو له ..
ولا اطمع فيما يمــلك غيري لانه ليس لي ..و ماكان لي فلــ اقتسمه مع غيري
ولا اضع اناساً على هوامش ذاكرتي .. بعد ان كانو متربعين على عرشها00
ويمتلكون نصيب الاسد منها00
وان اي بوادر فعل يخجل بوحي عن الافصاح به .. فــ ليس فعلي ..
وليس من رَبَاها هي من تقدم على فعله 00
علمني ابي ان اصمد بــ شموخ ..ملئه العز .. يشوبه التعالي ..
في وجه المغرضين الوشاة فــ هذا دليلي على ينـــــعة ثمار تميزي ان انتشي فخــراً .. واعتلي عــزاً .. واتباهى تبختراً .. بكل فرد ينتمي لــ عائلتي فــــ لا لوم عليكم حسادي .. ولا ضيــر فـــــــ أنـــا منهم ان اثرثر صمتاً .. واصمت ثرثرة ..
لــ يحترف حينها المبتدئ اتقان التفنيد والتصنيف بيني وبين الحمقى
وان اتقوقع على مبادئي وقيمي .. وكياني وافكـــاري ..فـــ لي طبعي الخاص ..
بـــ مزاج خاص 00
علمني ابي ان انتشل ذاتي من رذائل الاخلاق .. فــ تغدو عـــلماً يـــرفــرف في الافـــاق
وان لاامكث بين الحقيقةَ والخيال ..وان لا اعيش يقظة الاحلام ..
وان لااتوحد بـ أوجاع الانتظار وان اعيش واقــعي بكل مايحويه
وان اقــدم حسن صفاء النية على سوءها .. والبسهم جلباب الخير
حتى لو خلعوه هم .. وان اراهم بــ منظور الطيــبة 00
وياليتـــــه لم يعلمنيـــــها ..
ابي ..حبيبي يالغالي 00 انت اسطورة كنت في حياتي وما زلت00
ابي .. انت مفخرة البشريه .. انت رأس مال الاجيال ..كنت ولا زلت00
اقولها بكل فخر00ولا فخر00
فبـارك الله فيــك وفيما علمتني 00وغفر الله لك ورحمك00واسكنك فسيح جناته00
احـــبـــك ابي00
اللهم اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا 00
اللهم اغفر وارحم والدي 00وبارك لي في والدتي وارزقها الصحة والعافية00

1 التعليقات:

ابراهيم الحجايا يقول...

حمامة مكه جزاك الله خير
ما اعظم بوح قلمك ما اعظم ما خطت يداك تذكرة العبور للجنه(بر الوالدين)
تمر بك الأيام . . . . وتنكسر عليك السنين . . .
وأنت ربما تتغير وربما تظل على حالك
لاتتغير سواء فى شكلك
أو أفكارك فى مظهرك أو جوهرك
تعرف اشخاصا . . . . . .
بعضهم عظيم وبعضهم غير ذلك . . . ..
بعضهم صغير وبعضهم كبير . . . .
بعضهم يترك فى نفسك أثرا
وبعضهم يمر عليك مرور الكرام ربما
لاتتذكر أصلا أنك رأيته
منهم من يصنع لك معروفا ... . .. .
و منهم من يسىء اليك
وكثيرا ما نسمع عن اشخاص تغيرت حياتهم
بمجرد كلمة أو بمجرد فعل
قام به أحد ما أمامهم
سواء كان هذا التغير إلى الأفضل
أو إلى الأسواء
وهناك من الناس من إذا رأيته
ولو لمجرد بضعة ثوانى يظل شكله مرتبط بذهنك
وهذه ليست مهارة من هؤلاء
ولكنها موهبة منحها الله لهم
وهناك شخص يضع بصمة فى حياتك
الســؤال:مـن هـو الـشـخـص الـذي لـن تـنـسـاه يـومـا" ؟؟؟؟