الجمعة، 25 مارس 2011

رحمك الله وغفر لك يا اغلى غالي

ا
آآآه أيها الألم
ماأقساك حين تلتصق بالروح كعلقة
تمتص قدرتنا على الصبر
ويتحول كل شيء الى عدم
إحساس معتق بجرح كبير
يكبل العروق من قبل الوتين
يزمجر,,يئن ,,يتوجع
منذ رحيلك وأنا احتسي الحزن
في اباريق من حنين
كم اشتاق لرؤيتك يا ابي
اعوام مرت على رحيلك
واعوام اخرى ما زالت تنتظرنى
لتقسوعلي كلما تذكرتك
كم اشعر بالحنين لحضنك الدافىء
وكم اشعر بالحزن
نبرات صوتك تدق فى خاطرى المكلوم
اه يا أبي لو تدري
رحيلك بمثابة خنجرمسموم
طعنه الزمن فى قلبى
ولم تعد لحظات السعادة لتاتى من جديد
واقسمت انها راحلة الى الابد و لن تعود
كم اشتاق لحديثك وكم اشتاق لرؤيتك
و انت تصلى رافع كفيك الى الاعلى
مناجي ربك ان يحفظنى واولادي
من كل سوء
كم كان قارب عينيك يبحربي إلي شط الأمان
كنت السعادة والأنس في صدري
وكم كان للجميع في قلبك من حب وميزان
كم كنت ملاذي وشتاتي
وتواريت كما يتوارى البدر بين السحاب
وكما تسدل النجوم استارها بين الضباب
اختفيت من عالمي وتركتني وحيدة انادي
رحلت فكسرت مجاديفي وانكسر جناحي
وخارت قواي ولم اعد احتمل غربتك الابدية
رميتني برحيلك في نهر الأحزان
افتقد شمس مشاعرك في ظلمة
هذا الليل الدامس وافتقرالى دفئ حنانك
في هذا البرد القارص
عرفت بعد رحيلك كيف تعتق الاحزان
كالعطور
وان الحزن لايمضي مع العمرولا يبلى
يعشش في بقايانا ويحرقنا ولكن دون جمر
ذكريات تعطرالاجواء بشذى ماض قريب
لم يكن مجرد يوم وليلة
انها الحياة بكل تفاصيلها
في رمشة عين كل شيئ ضاع وتلاشى
تذبل حنايا الروح بفقد
من كانوا هم الروح للروح
تعبر الايام باحزانها لتلقيني
على قارعة الطريق
فيعتريني الكدر والهم
وينهش الصقيع اطرافي العارية
آآآآآآآهـ كم احتاجك يا الغالي
يااغلى من ضمه ثرى مكة
رحمك الله يالغالي
لم أعد احتمل الفراق
فقدسيطرعلي الألم والبعد
وكست الظلمة عالمي وذبلت أحلامي
وانتهت أفراحي.. لتحل محلها احزاني
إلى القلب الحاني إلى من طالت غيبته
واستحالت رجعته إلى من افتقده وودعته
وأنا أراه يخرج من البيت بلاعودة
اشتقت لك ..اشتقت لعطرك
اشتقت لبسمتك
اشتقت لكل حركة ونظرة
اشتقت الى حنانك وقوتك
اشتقت اليك وكفى
آآآهـ أين أنت يا أبى؟
اشعربالتعب والشتات والضياع
بعدك زادت همومي ولم اشعر بالأمان
فرحيلك ترك فجوة
بل هوة في حياتي لا أستطيع إغلاقها
ولكن لا اقول :غير انا لله وانا اليه راجعون
ربي اغفر لي ولوالديّ وارحمهما كما
ربياني صغيرا
وأتمنى أن أحقق كل ما تمنيته لي
وان يجمعني بك المولى الكريم
في الفردوس الأعلى من الجنة
رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته
اللهـم ياباسط اليدين بالعطــايا
ابسط رحمتك وعفوك ومغفرتك على والدي ..وافسح له في قبره
واجعله روضة من رياض الجنة
وابسط عليه من فضلك وجودك
الواسع بنقله من مراتع الدود
الى جناتك جنات الخلود
وابسط على والدتي من فضلك العظيم
وجودك الواســع ماتشرح به صدرها
لعـبادتك وطاعتك والأنس بك والعمل
بمايرضيك ودوام ذكرك وبارك لها
في عمرها بركة تهنئها
بهافي معيشتها وتلبسها ثوب العافية
في قلبها وروحها وعقلها
وجسدها واغنها من فضلك
واطل في عمرهامع العافية
في صحتها ودينهاواشفهـا يارب
واجعلها قرة عينٍ لي
ولآتحرمني من حنانها وعطفها
{آميــــن }
حرر في 20/4/1432هــ

0 التعليقات: