السبت، 21 مايو 2011

حروف مبعثرة

الكتابةعالم خاص لا يشعربه الامن يعشقه
بين الكلمة والكاتب والقارئ علاقة
او ربما علاقات
هنا بين الكلمة والعيون لغة لا تملك صوت 
ولا اشارات او علامات 
فالكلمات هنا تشبه المشاعر
لا نقيسها بتعابيرالوجوه ولا بنبرات الأصوات 
ولا حتى بالابتسامات 
لغة لا تقبل الا الصدق لتعبربه الى القلب
كلما كتبت اكثر
أشعربانني اخلع ملابسي واضع قلبي وعقلي
بين يدي القارئ ليراني على حقيقتي 
جميل كنت ام قبيح
من أعمق اعماق قلبه تتصاعد أنفاسه
كحمم كشهب من السماء
لا يطفئ لهيبها صقيع الشتاء
الحب بهذه الحرارة يغتال نفسه بنفسه
ها أنا اعود من جديد لأوراقي المبعثرة
أحاول جمعها برفق اوانثرها بعنف
أعود وانا محملة بالأمل .. مليئة باليأس
أعود وانا على يقين بانه لم يعد
لدي سوى تلك الاوراق
ارافقها وانثرلها اهاتي اشكولهاواضحك معها
تؤنس وحدتي وتنشلني من ذلك الزحام حولي
كليمات أنثرها
أحرف أبعثرها.. أرمي بها على أوراقي
فأراها تتشكل أمامي همسات.. مشاعر
 وأحاسيس
لا أستخرج كلماتي من عقلي
ولا أتصنعها كإبداع الكتاب
هي تنيء بنفسها خارجي.. لأراها أمامي
فكلما نظرت إليها.. ولو بعد حين
بدأت عيناي بالبكاء.. وكأنها تراها لأول مرة
تماما كما هو حالي الآن
لاونيس ولا حتى من يؤرقني بهمومه
سواي أنا وقلمي
وحدتي تكاد تمزقني
تقتلني حتى أكاد أموت ألما
من مجتمع ظالم.. قاسي في محتواه
قتلوني.. نحروني
حتى مشاعري لم يتركوا لي منها شيء
أحرقوها بجانب أوراقي.. بقهقهتهم العالية
لتصيبني بالمقتل
اهمال
يرمي بي إلى خارج عالمي المؤلم
بكل تفاصيله
بكائى وصل إلى حد الجنون
أيام تمضي
صرخاتي تعدت حدود صمتي
وانطباق شفتاي

حرر في 18 /6 / 1432 هــ



0 التعليقات: